الفيفا تتجه لتأجيل كأس العالم للأندية بعد إعتذار اليابان وجنوب أفريقيا

زنقة 20. الرباط

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل منافسات كأس العالم للأندية حتى أوائل العام المقبل, بسبب تحديات عديدة مرتبطة بجائحة فيروس كورونا، حسب مصادر مطلعة من الهيئة المسيرة لكرة القدم العالمية .

وأدت قيود مكافحة فيروس كورونا إلى انسحاب اليابان من تنظيم البطولة التي ستضم 7 فرق في ديسمبر المقبل, ثم تخلت جنوب إفريقيا عن محاولة لاستضافة البطولة بسبب الحاجة إلى تطعيم المزيد من مواطنيها.

وقالت ذات المصادر لوكالة “أسوشيتد برس”, إن “الفيفا الآن يستكشف فرص إقامة هذا الحدث في يناير أو فبراير”، بدلا من الموعد الأصلي في ديسمبر.

وتنشط البطولة من 7 فرق لم تتحدد حتى الآن سوى 3 منها, هي تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا والأهلي المصري بطل إفريقيا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا عن اتحاد أوقيانوسيا.

ومن المتوقع أن يجذب كأس العالم للأندية قاعدة جماهيرية كبيرة, حيث تأهل تشلسي صاحب الشعبية الكبيرة في أوروبا وأجزاء من آسيا, والأهلي الذي يؤازره الملايين في مصر والعالم العربي.

وكان يفترض ان تنطلق كأس العالم للأندية الموسع بمشاركة 24 فريقا لأول مرة في الصين, لكن تم تأجيله لأن الوباء أدى لإعادة جدولة مسابقات المنتخبات الوطنية في يونيو المنصرم, ولم يتمكن الفيفا من جمع التمويل اللازم للحدث الذي يخطط لإقامته كل 4 سنوات.

لذلك تم تمديد عمل نسخة البطولة بمشاركة 7 فرق لمدة عام آخر, وهي الفرق الفائزة ببطولات الدوريات القارية الست, إضافة إلى الفائز في الدوري المحلي من الدولة المضيفة. (واج)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد