رئيس جماعة تاركيست يشكو فرار أطباء و تهريب آليات من مستشفى دشنه الملك

زنقة 20 | هند دهنو

راسل عصام خمليشي، رئيس جماعة تارجيست، المدير الإقليمي للصحة بالحسيمة، حول تردي خدمات المستشفى المحلي.

و قال رئيس الجماعة المنتخب حديثا إن “ساكنة جماعة تارجيست ونواحيها تتساءل بشكل يومي عن التراجع المثير والخطير في الخدمات المطلوبة بمستشفى القرب، بعدما استبشرت خيرا بتحقيق “الهام” الحيوي الذي تم تشييده على مساحة 5500 متر مربع وتجهيزه، طاقته الاستيعابية 45 سريرا، والذي أشرف على تدشينه جلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 26 يوليوز 2008″.

وأضاف رئيس جماعة تارجيست، أنه “سرعان ما تراجعت خدماته الاستشفائية بشكل ملفت للانتباه، بعدما عرف مغادرة أطقمه وترحيل معظم تجهيزاته وآلياته إلى وجهات غير معروفة، مما خيب آمال سكان هذه الجماعة والجماعات الترابية المجاورة، إذ يتم توجيه معظم الحالات المعروضة عليه إلى المستشفى الإقليمي ما يجعل ذوي المرضى في حيرة من أمرهم خاصة الفئات المعوزة الغير قادرة على تحمل مصاريف التنقل والمبيت وتتبع حالة المريض فيما يتعلق بإجراء التحاليل وشراء الأدوية”.

وطلب رئيس جماعة تارجيست من المدير الإقليمي للصحة بالحسيمة، التدخل العاجل من أجل إعطاء العناية الكاملة للمستشفى، وفتح كل أقسامه ومصالحه وتجهيزها وتزويدها بالموارد البشرية المطلوبة من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد