اغلالو : الإتحاد الإشتراكي شريك أساسي و أنا عمدة الجميع

0

زنقة 20 | اكرام اقدار | تصوير : محمد أربعي

اعتذرت أسماء اغلالو التي انتخبت رسميا عمدة لمدينة الرباط اليوم الجمعة، عن وصفها سابقا لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “بالانحدار إلى مزبلة التاريخ” وسحبت كل ما قالته في جلسة يوم 20 شتنبر الماضي في حق حزب “الوردة” معتبرة هذا الأخير شريكا أساسيا، وأن ما صدر عنها تجاهه ما كان إلا رد فعل عما شهدته الجلسة من توتر جراء الأساليب غير اللائقة وغير الطبيعية التي صدرت من بعض الأشخاص حسب تعبيرها.

وقالت اغلالو إن ” حزب الاتحاد الاشتراكي شريك أساسي في مكونات مجلس جماعة الرباط”، وإنها ستعمل من أجل الجميع داخل المجلس أغلبية ومعارضة.

و صرحت المتحدثة ذاتها “المعارضة حق دستوري ، وأنا عمدة للجميع للأغلبية والمعارضة، وسنعمل جميعا في سبيل التنمية والرفع من مستوى عيش الرباطيين”.

وجرى، صباح اليوم، انتخاب أسماء اغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جماعة الرباط، متفوقة على كل من حسن لشكر عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية.

وحصلت اغلالو على 58 صوتا، فيما حصل لشكر على 7 أصوات، بينما حصلت بناني على 8 أصوات، في جلسة انتخاب حضرها 79 عضوا من أصل 81 بالمجلس، وبهذه النتيجة تكون اغلالو أول امرأة تظفر برئاسة مجلس مدينة الرباط، خلفا لعمر البحراوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X