استثمارات خليجية بملايير الدولارات تدخل الحسيمة

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20.Com ، أن استثمارات خليجية ستدخل مدينة الحسيمة لتنمية سواحل المدينة الخلابة.

و يتعلق الأمر حسب مصادرنا ، بأحد الإستثمارات التي تهم تهيئة شاطئ بومهدي الخلاب بالقرب من المنطقة التي يقضي فيها الملك إجازته الصيفية.

فاطمة الحساني، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كانت قد قدت لقاء مع الأمين العام لمجلس المستثمرين الإماراتيين بالخارج، تم خلاله تدارس فرص الاستثمار الممكنة في الوقت الراهن والمستقبلية منها على مستوى الجهة.

ودعت رئيسة مجلس الجهة، جمال سيف الجروان، للعمل على ترتيب زيارات لرجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين لاستكشاف هذه المؤهلات والإمكانيات التي تزخر بها الجهة ذات الموقع الجيوستراتيجي الهام، مما يجعل منها سوقا واعدة بالنسبة للمستثمرين وخاصة الإماراتيين في شتى المجالات مشيرة إلى فرص الاستثمار الهامة التي توفرها الجهة في مجالي الاقتصاد الأزرق والأخضر.

وخلال هذا اللقاء، اطلع المسؤول الإماراتي، على مضامين عرض ، حول المؤهلات الطبيعية والاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجهة معززة بالأرقام، مبرزا أن الدينامية الاقتصادية المشهود بها للجهة جعلها تتبوأ المركز الثالث من حيث التطور الاقتصادي، في أفق تحولها إلى قطب ثان وطنيا.

وجاء في ذات العرض، أن محفزات الاستثمار على مستوى الجهة، تعززت بدخول قانون تبسيط المساطر، حيز التنفيذ، ، مما ساهم بشكل ملموس، في تبسيط المساطر وتقليص آجال معالجة ملفات الاستثمار، مع الإشارة إلى أن معدل آجال معالجة الملفات تقلص من 113 يوما إلى 10 أيام ونصف اليوم برسم الثلاث أشهر الأولى من سنة 2021 و من المتوقع أن يتقلص هذا الأجل إلى 5 أيام في نهاية السنة وذلك من أجل تسريع عملية الحصول على التراخيص والمساهمة في إنجاح المشاريع الإستثمارية.

ومن جهته، أعرب سيف الجروان، عن إعجابه الكبير بالامكانيات التي تتميز بها، التي تجعل منها بنية استثمارية ممتازة، متحدثا إلى وجود بعض المستثمرين الإماراتيين بمدينة طنجة.

وأكد المتحدث، على الرغبة القوية في توطيد هذه العلاقات المتينة من خلال مزيد من الشراكات الاستثمارية التي سيتم وضع أسسها خلال زيارة قريبة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

من جهة أخرى ، كشف الإعلامي المغربي، محمد واموسي، المقرب من دوائر القرار في أبوظبي، أن المستثمرين الإماراتيين يحضرون رفقة المسؤولين المغاربة، لإقامة مشاريع إستثمارية عملاقة في منطقة شمال المغرب خاصة في مدينة الحسيمة تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار.

وأكد واموسي في ذات التدوينة، أن وفداً من المجلس الإماراتي سيقوم بزيارة ميدانية قريبا للمنطقة، حيث يجري حاليا الإعداد لكل الترتيبات مع مجلس طنجة تطوان الحسيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X