أحزاب سياسية تستدعي سفراءً بالخارج تأهباً لاستوزارهم في الحكومة الجديدة

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20.Com ، من مصادر مطلعة أن أحزاباً سياسية استدعت عدداً من قياداتها الذين يشغلون حالياً كدبلوماسيين في مناصب كسفراء في الخارج ، و ذلك لإمكانية استوزارهم في الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش.

و يتعلق الأمر حسب مصادرنا الموثوقة ، بأحزاب الإتحاد الإشتراكي الذي قد يدفع بسفير المغرب بتونس حسن طارق إلى تقلد حقيبة وزارية في الحكومة الجديدة ، بالإضافة لحزب الأصالة و المعاصرة الذي قد يستدعي سفير المغرب ببولونيا عبد الرحيم عثمون لتقلد حقيبة وزارية.

و تضيف نفس المصادر ، أن حزب الإستقلال بدوره قد يستدعي عدة سفراء بالخارج لاستوزارهم على رأسهم سفير الرباط بالجزائر حسن عبد الخالق الذي حل بالمغرب فعلاً بعد استدعائه من طرف الرباط ، وكذا سفيرة المغرب في التشيلي كنزة الغالي.

وتورد مصادرنا ، أن أحزابا أخرى مثل الحركة الشعبية و التقدم و الإشتراكية قد تستدعي بدورها سفراء بالخارج ينتمون إليها ، في حالة طلب منها المشاركة في الحكومة المقبلة.

وعادة ما تستعين الأحزاب السياسية بقياداتها الذين عينوا سفراء في الخارج ، نظرا للتجارب السياسية التي مروا منها ووزنهم داخل هياكل الأحزاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد