أحزاب سياسية تستدعي سفراءً بالخارج تأهباً لاستوزارهم في الحكومة الجديدة

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20.Com ، من مصادر مطلعة أن أحزاباً سياسية استدعت عدداً من قياداتها الذين يشغلون حالياً كدبلوماسيين في مناصب كسفراء في الخارج ، و ذلك لإمكانية استوزارهم في الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش.

و يتعلق الأمر حسب مصادرنا الموثوقة ، بأحزاب الإتحاد الإشتراكي الذي قد يدفع بسفير المغرب بتونس حسن طارق إلى تقلد حقيبة وزارية في الحكومة الجديدة ، بالإضافة لحزب الأصالة و المعاصرة الذي قد يستدعي سفير المغرب ببولونيا عبد الرحيم عثمون لتقلد حقيبة وزارية.

و تضيف نفس المصادر ، أن حزب الإستقلال بدوره قد يستدعي عدة سفراء بالخارج لاستوزارهم على رأسهم سفير الرباط بالجزائر حسن عبد الخالق الذي حل بالمغرب فعلاً بعد استدعائه من طرف الرباط ، وكذا سفيرة المغرب في التشيلي كنزة الغالي.

وتورد مصادرنا ، أن أحزابا أخرى مثل الحركة الشعبية و التقدم و الإشتراكية قد تستدعي بدورها سفراء بالخارج ينتمون إليها ، في حالة طلب منها المشاركة في الحكومة المقبلة.

وعادة ما تستعين الأحزاب السياسية بقياداتها الذين عينوا سفراء في الخارج ، نظرا للتجارب السياسية التي مروا منها ووزنهم داخل هياكل الأحزاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد