بأغلبية ساحقة…فاطمة الزهراء المنصوري عمدةً لمراكش

0

زنقة 20. مراكش

حصلت فاطمة الزهراء المنصوري، على دعم ثلاثة أحزاب مساء اليوم الإثنين، لتصبح بشكل شبه رسمي و بأغلبية ساحقة، عمدةً لمدينة مراكش، ويتعلق بالأمر بأحزاب التجمع الوطني للأحرار و الإتحاد الدستوري و الإستقلال إضافة إلى حزبها الأصالة والمعاصرة.

و حصل منبر Rue20 على وثيقتي الدعم الحزبي الذي حضيت به فاطمة الزهراء المنصوري لقيادة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، إلى جانب زميلها في الحزب ‘سمير كودار’ الذي آلت إليه رئاسة مجلس جهة مراكش آسفي.

وهكذا، فقد حصلت فاطمة الزهراء المنصوري، على الأغلبية المريحة لقيادة المجلس الجماعي لعاصمة النخيل، لتعود بعد ساب داك عشر سنوات.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد حصل على 48 مقعدا من أصل 193 مقعدا، على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش، وهي جليز، وسيدي يوسف بن علي، والنخيل، ومراكش – المدينة، والمنارة، إضافة إلى بلدية القصبة – المشور، وذلك برسم الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر 2021.

و كان حزب الأصالة والمعاصرة، قد حاز بمقاطعة مراكش – المدينة، على 11 مقعدا من أصل 37 التي يتكون منها مجلس هذه المقاطعة، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار ب6 مقاعد.

وحصلت أحزاب الاستقلال، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على مستوى المقاطعة ذاتها، على 4 مقاعد لكل واحد منها، في حين نال حزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية 3 مقاعد، بينما ظفر حزبا الحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري بمقعدين لكل واحد منهما، وحزب الوحدة والديمقراطية بمقعد واحد.

وبمقاطعة سيدي يوسف بن علي، حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 4208 أصوات من أصل 16 ألفا و 670 صوتا المعبر عنها، مما خول له الظفر ب 8 مقاعد من أصل 37 التي يتألف منها مجلس المقاطعة، متبوعا بحزبي التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، اللذين نالا 5 مقاعد لكل منهما.

وظفرت أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، وجبهة القوى الديمقراطية ب4 مقاعد لكل واحد منها، في حين حازت أحزاب الحركة الشعبية، والأمل، والعدالة والتنمية على مقعدين لكل واحد منها، وحزب النهضة على مقعد واحد.

كما فاز حزب الأصالة والمعاصرة ب8 مقاعد من أصل 14، ببلدية القصبة – المشور، في حين ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار ب 6 مقاعد.

وعلى صعيد مقاطعة المنارة، حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 10 مقاعد من أصل المقاعد الـ 40 التي يتكون منها مجلس المقاطعة، وهو عدد المقاعد نفسه الذي ظفر به حزب التجمع الوطني للأحرار ، متبوعين بحزب العدالة والتنمية ب 6 مقاعد.

وفاز حزبا الاستقلال والاتحاد الدستوري، في هذه المقاطعة، ب4 مقاعد لكل واحد منهما، تليهما أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والحزب الاشتراكي الموحد بمقعدين لكل منها.

كما فاز الأصالة والمعاصرة على مستوى مقاطعة جليز ب 4592 صوتا خولت له نيل 6 مقاعد من أصل 38 مقعدا يتكون منها مجلس المقاطعة، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 3861 صوتا مكنته من الظفر ب6 مقاعد، ثم حزب الاستقلال (2983 صوتا/6 مقاعد).

أما أحزاب الاتحاد الدستوري، والنهضة، والعدالة والتنمية فحازت على 4 مقاعد لكل واحد منها، متبوعة بجبهة القوى الديمقراطية التي نالت 3 مقاعد، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين، ومثلهما لحزب التقدم والاشتراكية، فالحزب الاشتراكي الموحد بمقعد واحد.

وظفر حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة النخيل بـ5 مقاعد من أصل 27 مقعدا، كما نال حزب التجمع الوطني للأحرار 5 مقاعد، يليهما حزب الاستقلال ب 4 مقاعد، بينما فازت أحزاب الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية ب3 مقاعد لكل واحد منها. كما حصلت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية، والحركة الديمقراطية والاجتماعية، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية على مقعد واحد لكل منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X