رئاسة مجلس جهة مراكش آسفي تؤول رسمياً لسمير كودار بإجماع الأغلبية الساحقة

0

زنقة 20. مراكش

أضحى سمير كودار القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ ، رئيساً لمجلس جهة مراكش آسفي، بشكل شبه رسمي، بعدما أعلنت عدد من الأحزاب السياسية في بلاغات رسمية لها الليلة، عن دعم ترشيح سمير كودار وهو ما يمنح له الأغلبية الساحقة والمريحة، حيث يتجاوز 50 مقعداً، بينما بقية الأحزاب حصلت مجتمعة على 23 مقعداً.

و حصل منبر Rue20 على نسخ البلاغات الصادرة عن حزبي ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘الإتحاد الدستوري’، حيث أعلن الحزبان عن دعمهما ترشيح ‘سمير كودار’ الذي وضع ملف ترشيحه للرئاسة أمس الأحد، فضلاً عن دعم حزب ‘الإستقلال’ الذي أعلن بدوره ذلك مساء اليوم.

وكانت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، قد فازت بأغلبية مقاعد مجلس جهة مراكش – آسفي، برسم الانتخابات الجهوية، التي جرت في إطار الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر 2021.

وحصدت هذه الأحزاب الثلاثة 50 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا، حيث حل الأصالة والمعاصرة في الصدارة ب19 مقعدا، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار ب17 مقعدا، ثم حزب الاستقلال ب14 مقعدا.

وجاء حزب الاتحاد الدستوري رابعا ب7 مقاعد، يليه حزب الحركة الشعبية (6 مقاعد)، ثم حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية ب5 مقاعد لكل واحد منهما.

وظفر حزبا الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية بمقعد واحد لكل منهما.

يذكر أن عملية انتخاب أعضاء مجلس جهة مراكش – آسفي جرت في ظروف عادية على مستوى مختلف الأقاليم التابعة لها، وكذا على صعيد عمالة مراكش، وفي احترام تام للتدابير الصحية والوقائية الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا، وذلك بفضل الوسائل اللوجيستية والبشرية التي عبأتها السلطات المختصة لهذا الغرض.

ع ع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X