تونس تقطع شوطا كبيراً في تصفيات المونديال بفوزها على زامبيا

0

زنقة 20 . وكالات

قطع المنتخب التونسي شوطا كبيرا نحو الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما عاد بفوز مهم على مضيفه الزامبي 2-0 في منافسات المجموعة الثانية من الدور الثاني.

الفوز هو الثاني لمنتخب “نسور قرطاج” بعد تغلبه على غينيا الاستوائية في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة فيما مني المنتخب الزامبي بخسارته الأولى بعدما تغلب على موريتانيا 2-1 في الجولة السابقة.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

واحتاج فريق المدرب منذر الكبير إلى تسع دقائق للوصول إلى الشباك الزامبية، عندما احتسب الحكم الغابوني إريك أوتوغو كاستان ركلة جزاء إثر لمسة يد على الظهير بينيديكت شيبيشي انبرى لها مهاجم سانت اتيان الفرنسي وهبي الخزري وسجلها بقوة إلى يمين الحارس سيريل شيبوي بالدقيقة التاسعة.

وضغط لاعبو “تشيبولوبولو” سعياً لإدراك التعادل ولاحت أمامهم فرصا عدة كان الدفاع التونسي والحارس فاروق بن مصطفى بالمرصاد، أبرزها تسديدة ديكسون شابا بالدقيقة 31، وكذلك رأسية سولوما باملا بالدقيقة 42.

وفي النصف الثاني من اللقاء واصل المنتخب التونسي سيطرته على المجريات مهدرا العديد من الفرص حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين أضاف لاعب بروندبي الدنماركي أنيس سليماني الهدف الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس قوية إلى الشباك إثر تسديدة أولى من لاعب الترجي محمد علي بن رمضان بالدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد