فيديو .فضيحة مجلس بنشماس:نظم منتدى عالمي للعدالة الإجتماعية دون توفير الترجمة للمغاربة

0

زنقة 20 . الرباط

فضيحة تلك التي سقط فيها مجلس المستشارين صبيحة اليوم الجمعة في الجلسة الإفتتاحية للمنتدى العالمي للعدالة الإجتماعية والذي تنظمه الغرفة الثانية برئاسة “حكيم بنشماس” برعاية ملكية على مدى يومي 19 و20 فبراير الجاري والذي عرف حضور شخصيات سياسية مغربية ودولية أبرزهم الوزير الإسباني السابق “ثاباتيرو” ورئيس الإتحاد الدولي للبرلمانات،والتي تمثلت في غياب الترجمة الفورية للمغاربة لتدخلات ضيوف المنتدى الأجانب.

فبعد كل من تلاوة الرسالة الملكية من طرف مستشار الملك “المانوني” و كلمة رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماس” ورئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” ،تناول الكلمة الوزير الإسباني السابق “ثاباتيرو” و بعده رئيس الإتحاد الدولي للبرلمانات “صابر شودري”،دون أن يوفر المجلس الترجمة الفورية للمشاهدين عبر شاشة التلفزة التي نقلت اللقاء مباشرة واكتفى بتوفيرها للحاضرين.

http://www.youtube.com/watch?v=O8nJgNXVuW4&feature=youtu.be

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد،ففي كلمة رئيس الإتحاد الدولي للبرلمانات “صابر شودري”،قاطعه رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماس” مخاطباً الحاضرين “راه مكايناش الترجمة” وهو الأمر الذي انتقده الكثيرين ومنهم الصحفيين الذين لم يحضر أغلبهم للقاء.

ويأتي هذا الخطأ الفادح لمجلس المستشارين في لقاء دولي برعاية ملكية، تناول قضية العدالة الإجتماعية و هي القضية التي تهم المغاربة بدرجة أولى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد