وزارة الصحة تطلب أطباء و ممرضين متطوعين لمواجهة الإرتفاع الحاد في إصابات كورونا

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن وزارة الصحة لجأت إلى طلب مساعدة أطر صحية متطوعة لمواجهة الإرتفاع الحاد في إصابات كوفيد19.

و ذكرت مصادرنا ، أن عدة مندوبيات إقليمية و مديريات جهوية أعلنت عن طلب المساعدة من أطر صحية متقاعدة و خريجي المعاهد التمريضية و كل من يجد نفسه قادرا على تقديم خدمات إنسانية في هذا الوقت العصيب.

و حسب نفس المصادر ، فإن الوزارة تطلب الدعم الصحي في وحدات العزل الخاصة باستقبال مرضى كوفيد ، وتقديم العناية للمرضى و تخفيف الضغط على زملائهم و جميع العاملين.

هذا و كان وزير الصحة ، قد راسل المدراء الجهويين لوزارته و مدراء المعاهد العليا للعلوم التمريضية و تقنيات الصحة ، ومدراء التكوين المهني في الميدان الصحي ، حول مشاركة طلبة هاته المعاهد في الحملة الوطنية للتلقيح.

و طلب وزير الصحة ، في المراسلة التي يتوفر موقع Rue20.Com على نسخة منها، مشاركة طلبة المعاهد العليا للعلوم التمريضية و تقنيات الصحة ، و متدربي التكوين المهني في الميدان الصحي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.

و ذكر أن القرار يأتي لتسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في أفق الوصول إلى المناعة الجماعية ، لاسيما في المراكز التي تتميز بكثافة سكانية مرتفعة مع ضرورة الحرص على استفادتهم من اللقاح قبل بدء المشاركة في هذه العملية.

و في أخرى حصيلة ، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 4206 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 3444 حالة شفاء و52 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 633 ألف و923 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 569 ألفا و 452 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 89,8 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9885 بنسبة فتك قدرها 1،6 في المائة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد