نزع أظافر و أسنان المعتقلين.. القضاء الإسباني يستمع إلى شهادات صادمة على جرائم بن بطوش (فيديو)

0

زنقة 20 | متابعة

استدعى قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية سانتياغو بيدراس، اليوم الثلاثاء ، الشاهدين الرئيسيين على ممارسات التعذيب التي نهجها إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، إزاء محتجزي مخيمات تندوف من أجل استجوابهما بخصوص المعلومات التي يتوفران عليها”.

و استمع القضاء الإسباني، لأحمد التروزي والفاضل ابريكة، الشاهدين على الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من طرف زعيم البوليساريو، بعد إحياء ملف التعذيب من جديد من لدن القضاء الإسباني.

و قال أحمد التروزي وقف ما نقلته وسائل إعلام إسبانية ، أن تعرض للتعذيب 11 عاماً و كان زعيم البوليساريو ابراهيمي غالي يصدر بنفسه أوامر التعذيب المتمثلة في نزع أظافر و اسنان المعتقلين.

وبحسب ما أرودته مصادر قانونية لصحيفة “لاراثون” الإسبانية، فإن أحمد التروزي، الناشط الذي قال إنه تعرض للاختطاف والتعذيب على يد جبهة البوليساريو لمدة 11 عاما، قد ذهب إلى حد شرحه للقاضي خلال شهادته بأن إحدى ممارسات التعذيب التي شهدها تمثلت في “سحب الجثث” واقتلاع الأسنان والأضراس للسجناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد