سفير إيطاليا بالمغرب يبحث إطلاق سراح محرفة القرآن مع وزير العدل

0

زنقة 20 | الرباط

التقى أرماندو باروكو سفير إيطاليا بالرباط ، اليوم الثلاثاء ، بوزير العدل محمد بنعبد القادر بمقر الوزارة.

بلاغ مقتضب من وزارة العدل ، أوضح أن الجانبين أجريا مباحثات حول عدد من الملفات والقضايا المدرجة في مجال التعاون القضائي والتقني بين البلدين.

مصادر الجريدة ، قالت أن السفير الإيطالي تطرق في لقائه مع وزير العدل إلى قضية إدانة مواطنة مغربية تحمل الجنسية الإيطالية ، من قبل المحكمة الإبتدائية بمراكش ، بعد متابعتها من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة في وقت سابق ـ بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق المهاجرة المغربية الحاملة للجنسية الإيطالية.

أرماندو باروكو ، السفير الإيطالي في الرباط كان قد صرح لوسائل إعلام إيطالية ، أن السفارة تتابع القضية الحساسة عن كثب ، مشيراً إلى أن القنصلية الفخرية الإيطالية في مراكش على اتصال بأسرة الفتاة وتحاول جمع المعلومات الكافية حول القضية.

وتورطت المعنية بالأمر، وهي طالبة تبلغ من العمر 23 سنة وتحمل الجنسية الإيطالية، في تحريف سورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك سنة 2019.

وتابعت النيابة العامة المتهمة بصك اتهام يتضمن “الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبثها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية”، بعد تحريفها سورة “الكوثر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X