التشطيب على السكال وحمي الدين من اللوائح الإنتخابية يثير زوبعة في البيجيدي

0

زنقة 20 . الرباط

قال عبد الصمد السكال، القيادي في حزب العدالة و التنمية ، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ، أنه تم التشطيب على اسمه من اللوائح الانتخابية.

السكال ، وهو وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية سابقا بعمالة الرباط للانتخابات الجهوية للرباط سلا القنيطرة، ذكر انه صدر حكم بالتشطيب على اسمه من اللوائح الانتخابية.

و كتب يقول :” الغريب أنه لم يتم تبليغي بأن هناك قضية مرفوعة ضدي بهدف التشطيب على اسمي من اللوائح الانتخابية حتى أمارس حقي في الدفاع، خصوصا وأن الأحكام في هذا المجال قطعية ونهائية”.

و قال انه تم ” تسجيله في جماعة لا يعرفها من قبل ولا تربطه بها أية علاقة من أي شكل من الأشكال”.

من جهته قال العضو البارز في الحزب ، عضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ، عبد العلي حمي الدين انه تم التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية هو كذلك، و اعتبر ذلك فضيحة سياسية.

التشطيب على قيادات بارزة في البيجيدي ، خلق ضجة كبرى داخل حزب رئيس الحكومة و ذلك قبل اسابيع فقط من الانتخابات.

و انتقد محمد البزوي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب العدالة والتنمية، عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

و ذكر البزوي ، في تصريح سابق ان العملية شهدت “خروقات عديدة”، معبرا عن أسفه من عدم الاستجابة للتسجيلات الجديدة لعدد من المواطنين، ثم التشطيبات والتنقيلات التي اعتبرها غير قانونية.

واضاف البزوي، أن ” هناك مجموعة من المواطنين الذين طالبوا بتسجيلهم ولم يتم ذلك، خاصة التسجيلات الالكترونية، إضافة إلى بعض التشطيبات التي شملت للأسف حتى بعض المسؤولين لحزب العدالة والتنمية والمقترحين للترشيح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد