بوانو ينتفض في البرلمان مدافعاً عن ريع معاشات المستشارين : غنمشيو حتا النهاية

0

زنقة 20 | الرباط

انتفض عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، ضد إلغاء التصويت على مقترح قانون لتصفية معاشات المستشارين البرلمانيين.

و قال بوانو ، خلال جلسة عمومية اليوم الخميس ، خصصت لاختتام الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2020-2021 من الولاية التشريعية العاشرة ، أن فريقه البرلماني يتهم بالدفاع عن الريع.

و اعترف بوانو ، بأن الجلسة التي عقدت الثلاثاء للتصويت على مقترح القانون حضرها 5 أشخاص ، مضيفاً أن تفاجأ بعدم إدراج مقترح القانون الذي صادقت عليه اللجنة بأغلبية الحاضرين في جلسة صباح أمس الأربعاء و مساء اليوم الخميس.

بوانو ، اعتبر أن إلغاء التصويت في الجلسة العامة عيب اتخذه مكتب مجلس النواب ، مشددا على أن حزبه حينما يقرر شيئا لا يتراجع عنه و سيمضي في ذلك حتى النهاية.

و قرر مجلس النواب عدم برمجة المصادقة على مقترح قانون تصفية معاشات مجلس المستشارين، خلال جلسة تشريعية عقدت صباح اليوم الخميس، قبيل اختتام الولاية التشريعية.

وكان يفترض أن يبرمج مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الخميس، المصادقة على تصفية معاشات الغرفة الثانية، إلا أن مكتب مجلس النواب قرر عدم برمجته لعدم استعجاليته ، وهو ما أثار حفيظة فريق العدالة و التنمية و الحركة الشعبية.

يشار إلى أن المقترح ، يتضمن توزيع كعكة 13مليار منها 4 مليار مساهمة الدولة على معاشات البرلمانيين السابقين و الحاليين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد