نزار بركة يزكي الكيحل وبنحمزة وسط غليان غير مسبوق بسبب إستبعاد شباط

0

زنقة 20 | الرباط

يشن الامين العام لحزب الإستقلال نزار بركة و قيادات أخرى نافذة في الحزب ، حرباً ضروساً على الأمين العام السابق حميد شباط بعد رفض منحه تزكية الترشح للإنتخابات بفاس رغم الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هناك.

آخر الحروب التي يشنها قادة الإستقلال على حميد شباط ، هي تزكية مقربي شباط في حزب الإستقلال و الذين كانوا إلى أمد قريب مساعديه المقربين حينما كان أمينا عاما و الأمر يتعلق بكل من عادل بنحمزة و عبد القادر الكيحل.

الكيحل الذي كان برلمانيا و عضوا في اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ، حينما كان شباط أمينا عاما ، تمت تزكيته مرشحا للانتخابات الجماعية بسلا المريسة ، أما عادل بنحمزة الناطق الرسمي السابق باسم الحزب في عهدة شباط ، فقد منحت له تزكية الترشح بدائرة الخميسات والماس.

و تقول مصادرنا، أن بنحمزة حصل على التزكية بعد “العفو” الذي تحصل عليه من “جماعات الضغط” الحاكمة داخل حزب الإستقلال ، كما ان منحه التزكية يهدف إلى قطع شريان التنفس عن حميد شباط الذي دخل في صراع ومواجهة مباشرة مع الامين العام نزار بركة.

و تحاول القيادة الحالية لحزب “الميزان” عزل وتشتيت اتباع و موالين لحميد شباط ، عبر منحهم تزكية الترشح للإنتخابات الجماعة و البرلمانية.

ويعيش حزب ‘الاستقلال’ غلياناً غير مسبوق عقب إستبعاد عشرات المنتسبين و تزكية غرباء عن الحزب، بعدد من المدن الكبرى على الخصوص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد