بنكيران يترأس الاجتماع العالي المستوى المغربي البرتغالي بلشبونة

0

زنقة 20 . الرباط

حل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اليوم الأحد، بلشبونة، حيث سيترأس إلى جانب نظيره البرتغالي، بيدرو باسوس كويلهو، أشغال الدورة 12 من الاجتماع العالي المستوى المغربي البرتغالي، الذي ستحتضنه العاصمة البرتغالية غدا الاثنين.

ويرافق بنكيران وفد وزاري هام يضم وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ووزير السياحة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص.

ويرتقب أن تتوج أشغال هذه الدورة للاجتماع العالي المستوى المغربي- البرتغالي بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون، التي ستهم، على الخصوص، المجال الأمني وقطاعات الطاقة والسياحة والنقل والملاحة والتكوين والبحث العلمي والثقافة والشباب والرياضة.

كما سينظم على هامش الاجتماع منتدى للأعمال يشارك فيه فاعلون اقتصاديون من البلدين ويشكل فرصة لإبرام شراكات في مختلف المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد