صدام بين بنعبد القادر والبيجيدي في آخر ربع ساعة من عمر الحكومة

زنقة 20 | الرباط

تجددت المواجهة السياسية من جديد ، بين وزير العدل محمد بنعبد القادر ، و فريق حزب العدالة و التنمية ، في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين.

النائبة عن البيجيدي بثينة القروري ، هاجمت الوزير بنعبد القادر ، بسبب ارتفاع نسبة المعتقلين احتياطيا ، و تطرقت في هذا الصدد إلى ملف الصحافي سليمان الريسوني ، حيث قالت أن وضعه الصحي حرج بسبب إضرابه عن الطعام.

القروري ، أضافت أن الإعتقال الإحتياطي سنه المشرع كتدبير استثنائي ، مسجلة ما وصفته بتعثر و بطئ إصلاح منظومة العدالة و إحالة المسطرة الجنائية ، ورفض الوزير الحضور إلى لجنة العدل و التشريع.

كلام القروري لم يرق للوزير بنعبد القادر الذي انتفض في وجه البرلمانية القروري ، حيث قال أنه لم يرفض الحضور للجنة العدل و التشريع كما قيل ، مضيفاً أن ” تحويل المسائلة الشعبية في ربع ساعة الأخيرة إلى أشياء أخرى ينبغي فيه توضيح الأمور.. 5 سنين شنو دار فيها مقابل سنة و ثمانية أشهر” في إشارة منه لفترة وزير العدل السابق مصطفى الرميد.

يشار إلى أن بنعبد القادر ، كان قد وصف فريق حزب العدالة و التنمية في جلسة برلمانية سابقة ، بأكبر فريق معارض.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا هو مصير التحالفات المبنية على الغش و الضغينة و المصلحة الضيقة التي لا تهمها إلا الحقاءب و ميزانياتها و المناصب لتشغيل الأقربين أما الرؤيا الاستراتيجية المتناسقة التي تنظر إلى انتظارات المواطن فقد يكون القمر أقرب منها إلى هذا المواطن المسكين المخدوع من طرف طبقته السياسية ..حقا هناك أزمة تمثيلية حقيقية في المغرب و تكرار نفس التجارب لن يكرس سوى نفس الأخطاء و تعميق الأزمة و تخلف البلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد