صدام بين بنعبد القادر والبيجيدي في آخر ربع ساعة من عمر الحكومة

1

زنقة 20 | الرباط

تجددت المواجهة السياسية من جديد ، بين وزير العدل محمد بنعبد القادر ، و فريق حزب العدالة و التنمية ، في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين.

النائبة عن البيجيدي بثينة القروري ، هاجمت الوزير بنعبد القادر ، بسبب ارتفاع نسبة المعتقلين احتياطيا ، و تطرقت في هذا الصدد إلى ملف الصحافي سليمان الريسوني ، حيث قالت أن وضعه الصحي حرج بسبب إضرابه عن الطعام.

القروري ، أضافت أن الإعتقال الإحتياطي سنه المشرع كتدبير استثنائي ، مسجلة ما وصفته بتعثر و بطئ إصلاح منظومة العدالة و إحالة المسطرة الجنائية ، ورفض الوزير الحضور إلى لجنة العدل و التشريع.

كلام القروري لم يرق للوزير بنعبد القادر الذي انتفض في وجه البرلمانية القروري ، حيث قال أنه لم يرفض الحضور للجنة العدل و التشريع كما قيل ، مضيفاً أن ” تحويل المسائلة الشعبية في ربع ساعة الأخيرة إلى أشياء أخرى ينبغي فيه توضيح الأمور.. 5 سنين شنو دار فيها مقابل سنة و ثمانية أشهر” في إشارة منه لفترة وزير العدل السابق مصطفى الرميد.

يشار إلى أن بنعبد القادر ، كان قد وصف فريق حزب العدالة و التنمية في جلسة برلمانية سابقة ، بأكبر فريق معارض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد