الصندوق المغربي للتقاعد يؤجر مستشفيات جامعية لوزارة الصحة

زنقة 20 | الرباط

كشف تقرير المجموعة الموضوعاتية حول المنظومة الصحية، أن الدولة مولت هذا العام مجموعة من المستشفيات الجامعية من الصندوق المغربي للتقاعد.

و ذكر التقرير أن الصندوق الذي يملك الآن بعض المستشفيات الجامعية ، سيقوم بكرائها لوزارة الصحة لربح المزيد من العائدات أكبر من تلك التي يحصل عليها من صندوق الإيداع و التدبير.

يشار إلى أن الصندوق المغربي للتقاعد، الذي يدبر معاشات الموظفين العموميين والعسكريين في المغرب، كان قد وقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بشأن اقتناء خمسة مراكز استشفائية جامعية في عدد من المدن سنة 2019.

وستدر هذه العملية على الدولة حوالي 4,6 مليارات درهم، ويتوخى الصندوق المغربي للتقاعد من هذا الاستثمار “توفير مداخيل آمنة ومنتظمة في شكل إيجار”، كما يتوقع أن يفوق مردودها ما يمكن أن يجنيه من عائدات مالية في سوق النقد والسندات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة فكرة مبدءيا تعتبر جد إيجابية، مت جهة استغلال الموارد المالية لهذا الصندوق في استثمارات تنموية و في نفس الآن ضمان مردودية قارة لمواجهة متطلبات الخدمات التي يقدمها…يبقى بطبيعة الحال شرط توفر الحكامة الجيدة و الشفافية و النزاهة لبلوغ غايتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد