حزب الحركة الديمقراطية يطالب باسترجاع سبتة و مليلية

زنقة 20 . علي التومي

ندد حزب الحركة للديمقراطية الإجتماعية بشدة ماجاء اخيرا على لسان المتحدث بإسم المفوضية الأوروبية والذي اعتبر فيه ان مدينة سبتة المحتلة تنتمي الى حدود أوروبا.

واعتبر حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية الذي يحمل رمز النخلة،في بلاغ له توصل به rue20.com ،ان هذا التصريح الصادم، قد فسح المجال امام مطالبة المغرب الدول الاوروبية،بالعودة لفتح نقاش حول الوضع الإستثنائي لمدينتي سبتة و مليلية المحتلتين والتفاوض من اجل استرجاعهما لوطنهم الأم والأصلي والذي هو المغرب.

حزب النخلة ، لم يخفي في بلاغه،استنكاره البالغ، لتعامل السلطات الإسبانية مع نظيرتها بالمملكة المغربية، حيث ابانت خلال استقبالها للمدعو ابراهيم غالي والسماح له دخول اراضيها دون إشعار السلطات المغربية او التشاور معها، بانها دولة لاتحترم الاعراف والمواثيق الدولية التي تبنى عليها العلاقات بين الدول.

وفي مقابل ذلك ثمن حزب الحركة،المواقف الثابتة والواضحة للمملكة المغربية،خاصة في علاقتها اسبانيا والتي ساهم المغرب متذ عقود في ان تكون مبنية على إحترام المواثيق الدولية والتقاليد الديبلوماسية المتعارف عليها إلا ان الجارة اسبانية تعمدت طعن هذه العلاقات وتسميمها بتنسيق مع الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد