سكانير مركز السرطان بالحسيمة معطل منذ 8 أشهر .. ووزير الصحة : الصيانة مشكل حقيقي في المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

فجر المستشار البرلماني عن إقليم الحسيمة نبيل الأندلسي فضيحة مدوية تتعلق بتعطل جهاز العلاج بالاشعة “سكانير” في المركز الجهوي للانكولوجيا بالحسيمة منذ ثمانية اشهر.

و قال الأندلسي في سؤال موجه لوزير الصحة خلال جلسة الاسئلة الشفهية بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء ، أن الوزارة لم تتدخل لإصلاح الجهاز المعطل منذ شهور طويلة.

و ذكر ذات النائب البرلماني أن مجموعة من الأجهزة معطلة منذ شهور في مستشفيات إقليم الحسيمة و بدون تدخل الوزارة ، ومنها تعطل أجهزة فحص العيون و جهاز منظار المثانة ، و منظار المعدة.

وزير الصحة خالد آيت الطالب و في رده قال أن الصيانة تشكل مشكلا كبيرا في المغرب ، داعيا إلى خلق سياسة للصيانة في القطاع الصحي.

يشار إلى أن سكانير مركز الأنكولوجيا بالحسيمة ، كان قد أثار جدلا واسعا في ولاية حكومة بنكيران ، حيث اندلع آنذاك خلاف حاد بين إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السابق ووزير الصحة الأسبق الحسين الوردي.

و اتهم العماري آنذاك الوردي ، بالتماطل في اقتناء جهاز “سكانير” للمركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة، وذلك على الرغم من توقيع اتفاقية في هذا الشأن.

وكان المركز الجهوي للإيكولوجيا بالحسيمة قد دشنه الملك محمد السادس سنة 2008، ويستفيد من خدماته سكان الحسيمة والمناطق القريبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد