تغريدات ترامب حول الصحراء تباع ب90 مليون دولار

زنقة 20 | علي التومي

بيعت ثلاث تغريدات للرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب يدور مضمونها حول الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء،بمبلغ يقارب 90 ألف دولار أمريكي.

وعرض موقع Drumpfs.io للبيع على طريقة NFT أو ما يعرف بالرمز غير القابل للإستبدال مجموعة تغريدات للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب التي إعترف فيها بسيادة المغرب على الصحراء.

التغريدات التي كتبها ترامب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي “تويتر”، اشتراها مجهول تحت اسم “نيو بيغ”، ما جعل المبحرين على موقع التغريدات يتساءلون عن هويته الحقيقية وعن المغزى من شرائها.

تغريدات الرئيس الأمريكي الأسبق، جرى بيعها اعتمادا على تقنية تشفير معينة تسمى NFT وعلى منصة مختصة في عرض مجموعة من المعلومات للبيع مقابل عملات إلكترونية معروفة.

وكانت هذه التغريدات وآلاف غيرها قد إختفت منذ تعليق منصة تويتر للحساب الرسمي للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب في يناير 2021 عقب إقتحام مبنى الكابيتول.

وعلّق من قام بشراء التدوينات بقوله: “قرار أمريكا بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه هو بمثابة تغيير في اللعبة في هذا الصراع المستمر منذ عقود والمغاربة فرحين بهذا القرار”، قبل أن يختم بعبارة: “اتركونا نصنع التاريخ”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق قد أعلن أن الولايات المتّحدة تعترف بسيادة المغرب على الصحراء ، قائلًا إن “المغرب اعترف بالولايات المتّحدة عام 1777 ومن المناسب أن نعترف بسيادته على الصحراء “.

وقال ترامب إنه وقّع على ذلك الإعلان بالفعل، معتبرًا أن “اقتراح المغرب الجاد والصادق والواقعي بالحكم الذاتي هو الحل الوحيد لحل عادل ودائم من أجل ضمان سلام وازدهار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد