ألمانيا رفضت استقباله .. نقل زعيم البوليساريو إلى إسبانيا في حالة خطيرة بهوية مزيفة !

زنقة 20 | الرباط

نقل زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي ، البالغ من العمر 73 عامًا ، على وجه السرعة مساء أمس الأربعاء إلى مستشفى لوغرونيو ، بالقرب من سرقسطة الاسبانية.

و ذكرت صحيفة جون أفريك، في تقرير اطلع عليه موقع Rue20.Com ، أن الجزائر هي من نقلت كبير الجبهة الانفصالية الى اسبانيا وهو في حالة خطيرة، بعد ان رفضت المانيا استقباله.

و تورد الصحيفة وفق مصادرها ، أن  غالي الذي يعاني من امراض مزمنة في الجهاز التنفسي، دخل إسبانيا باسم مستعار وهو “محمد بن بطوش” وهوية جزائرية لتجنب اعتقاله من طرف القضاء الإسباني الذي وجه له اتهامات خطيرة متعلقة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وبحسب جون افريك ، فإن غالي يعاني من سرطان الجهاز الهضمي منذ عدة سنوات ، وكان قد دخل المستشفى في السابق في تندوف (الجزائر) ، و زاره انذاك رئيس الأركان الجزائرية ، سعيد شنقريحة.

و وفقًا للصحيفة ، فإن المانيا رفضت استقبال غالي ، وبعد مفاوضات على أعلى مستوى في الدولة الجزائرية ، تقرر نقله إلى إسبانيا بضمانة من رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز ، الذي اكد بأنه لن يتم التحقيق معه من قبل المحاكم الاسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد