مصلون يخرقون الطوارئ و يقيمون صلاة التراويح في الشوارع !

0

زنقة 20 | الرباط

رغم منع السلطات العمومية لإقامة صلاة التراويح بسبب تفشي فيروس كورونا ، بادر مصلون في عدد من المدن المغربية إلى إقامة الصلاة في الشوارع بمحاذاة المساجد.

و ذكرت مصادر محلية من مدينة فاس ، أن مواطنين أدوا صلاة التراويح أمام أبواب أحد المساجد ، رغم المنع وحظر التجول الليلي.

و في طنجة ، أوقفت مصالح الأمن عددا من الأشخاص ، عقب إقامتهم لصلاة التراويح وسط الشارع العام في خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات الحكومية.

و أسفرت العمليات التي باشرتها السلطة المحلية حسب مصادر محلية ، من توقيف ثلاثة أشخاص تم ضبطهم على مستوى مسجد ثوريا قرب حي الكرزيانة و 7أشخاص آخرين أمام مسجد عبد الله كنون الكائن بحي المجد العوامة، بعدما حاولوا إقامة صلاة التروايح في خرق للتدابير الصحية المعمول بها.

و في المضيق ، أوقفت مصالح الأمن ، مجموعة من الأشخاص على خلفية مسيرة خرج فيها عدد من الأشخاص أغلبهم قاصرون ومراهقون، طالبوا بفتح المساجد في وجه المواطنين لأداء صلاة التراويح.

مصادر أكدت أن الموقوفين على هامش المسيرة التي انطلقت تزامنا مع صلاة العشاء ليوم الثلاثاء الماضي ،تم إخلاء سبيلهم، بعد التحقيق معهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد