الجائحة ترغم ساكنة الصحراء على المكوث بالمنازل في رمضان (ربورطاج بالصور)

0

زنقة 20 | علي التومي

إستقبل سكان العيون كبرى حواضر الصحراء،الشهر الابرك بطريقة لم يألفوها إطلاقا وذلك لطبيعة التقاليد والاعراف السائدة لدى سكان هذه المنطقة، فالجائحة القاتلة، ارغمت الجميع على المكوث داخل البيوت.

دقائق معدودة بعد وجبة الإفطار، بدت ازقة وشوارع العيون وبوجدور والسمارة والداخلة اقصى جنوب المملكة،خالية تماما من المارة والمواطنين إلا من رجال الأمن ومختلف تلاوين السلطات المحلية.

وأغلقت المقاهي والمطاعم والمحلات بكل اقاليم جنوب المملكة،وذلك تنفيذا لقرار حظر التجوال عقب الساعة الثامنة ليلا،من شهر رمضان، الذي أعلنت عنه السلطات الحكومية تزامنا والشهر العظيم لردع الوباء.

جريدة rue20.com الإلكترونية عاينت اللحظات الأولى من تنفيذ قرار منع التنقل الليلي بالعيون،حيث اشرف والي امن العيون شخصيا على السير العادي لتنفيذ هذا القرار ومروره في احسن الظروف.

ويقود والي العيون حسن ابو الذهب في هذه الأثناء، جولة ميدانية تشمل مختلف السدود الأمنية المنتشرة باحياء وازقة العيون قصد التتبع عن قرب نجاعة هذه العملية ومدى ضبط حركة السير والجولان وزجر المخالفين لحالة الطوارىء الصحية.

وإلى ذلك ناشدت السلطات المحلية والامنية بالعيون،كافة المواطنات والمواطنين بالإلتزام التام بقرار حظر التنقل الليلي والمكوث في المنازل وتفادي التجمعات وارتداء الكمامات الوقائية كما اشارت بانها لن تتساهل مع خارقي حالة الطوارىء الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد