إسيسكو تعلن من الرباط أن 60 % من الوظائف ستختفي في المستقبل !

0

زنقة 20 | الرباط

قال مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ”إيسيسكو”، سالم بن محمد المالك، في ندوة بالعاصمة الرباط، حول “مهارات ومهن الغد”، أن مستقبل العمل يتغير بشكل جذري، مشيرا إلى أن الدراسات تؤكد أن 60% من الوظائف الحالية لن تصبح موجودة مستقبلًا.

وأضاف المالك خلال الندوة التي نظمتها “إيسيسكو” بشراكة مع عدد من المنظمات والهيئات الدولية، عبر تقنية الاتصال المرئي، أن “14% من وظائف اليوم يمكن أن تختفي خلال 15 أو 20 عاما قادمة بسبب الأتمتة، وهذا ما يفرض ضرورة بناء مهارات الشباب من أجل المستقبل، لأن قوة الأمم تكمن في طاقاتها الشابة”.

وأكد أن “إيسيسكو جعلت الشباب في مقدمة أولويات عملها”، لافتا إلى أن “الانتقال نحو نموذج تعليمي يدعم مهارات الشباب والطلبة هو الهدف الأساسي وراء الشراكات التي تعقدها المنظمة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية”.

يشار إلى أن الندوة الدولية عرفت طرح العديد من الأفكار والرؤى حول المهارات اللازمة للمستقبل، والوظائف التي ستفرض نفسها على العالم خلال السنوات المقبلة، وفق وكالة الأناضول التركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد