النيابة العامة تطارد التجمعات الحزبية المخالفة للطوارئ !

زنقة 20 | متابعة

كشفت مصادر مطلعة بان النيابة العامة شرعت في مطاردة تجمعات حزبية مقنعة بقناع تظاهرات اجتماعية وثقافية ورياضية، لمواجهة تحركات منتخبين وأعيان يحاولون التحايل على التدابير الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، وخرق المقتضيات التي تمنع التحركات التواصلية للأحزاب خارج المدة المحددة قانونا لذلك.

واضافت نفس المصادر، ان النيابة العامة فتحت تحقيقات بشأن تجمعات مشبوهة في عدد من الأقاليم، كما هو الحال في برشيد، حيث توبع عضو بالجماعة الترابية “حد السوالم”، بمعية أشخاص آخرين، للاشتباه في تنظيمهم تجمعات شبابية بذريعة دوريات للأحياء في كرة القدم.

واشارت ذات المصادر،إلى ان مصالح الشؤون الداخلية بالعمالات والأقاليم،فتحت جبهة للحرب على حملات انتخابية سابقة لأوانها تتم بطرق ملتوية من قبيل أعراس “مفبركة” واستغلال مراسم عزاء،تورد الصباح.

الى ذلك أحدثت وزارة الداخلية سلكا جديدا من أعوان السلطة، من درجة “شيخ” خصيصا لتطويق شبح الحملات السابقة لأوانها، لا يتوفرون على دائرة اختصاص ترابي كما هو الحال بالنسبة إلى الأعوان العاديين، بل يمارسون مهام تفتيش على صعيد كل جماعات العمالة والإقليم، ويعملون مباشرة تحت رئاسة العامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد