منتخبات ألمانيا و النرويج تتهم قطر بانتهاك حقوق عمال مونديال 2022 (صور)

0

زنقة 20 | وكالات

بعد المنتخب النرويجي، جاء الدور على نظيره الألماني للاحتجاج على وضعية حقوق الإنسان في قطر.

وارتدى لاعبو ألمانيا قمصانا تحمل رسالة “حقوق الإنسان” دعما للعمال الأجانب الذين يبنون ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وقال لاعب الوسط ليون جوريتسكا، الذي سجل الهدف الافتتاحي لألمانيا، عن الاحتجاج: ” كأس العالم قادمة وستكون هناك مناقشات حول هذا الموضوع. لذلك أردنا أن نظهر أننا لا نتجاهل ذلك”.

وجاء احتجاج لاعبو المنتخب الألماني قبل فوزهم على أيسلندا 3-0، بعد لفتة مماثلة من قبل المنتخب النرويجي الأربعاء.

وبدروه، وجّه المنتخب النروجي رسالة احتجاجية على وضع العاملين في منشآت كأس العالم 2022 في قطر، حيث ارتدى إرلينغ هالاند ومارتن أوديغارد وزملاؤهما قمصانا بيضاء كتب عليها بأحرف سوداء “حقوق الانسان، داخل وخارج الملعب” أثناء عزف النشيدين الوطنيين للمنتخبين.

ونقل موقع “سكاي نيوز” بالإنجليزية أنه بالرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وغيره من مجالس إدارة كرة القدم عاقبوا في الماضي اللاعبين لحملهم رسائل سياسية، إلا أن خطوة المنتخبين لن يتبعها أي إجراء.

يذكر أن منظمة العفو الدولية دعت، الاثنين، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى ممارسة المزيد من الضغوط على قطر، مضيفة مونديال 2022، لتحسين ظروف العمال الأجانب في الدولة الخليجية.

وعادت فرضية مقاطعة النهائيات من قبل بعض الدول إلى الطاولة في الأسابيع الأخيرة بعد تقرير نشرته صحيفة “ذي غارديان” البريطانية زعمت فيه أن أكثر من 6500 عامل أجنبي لقوا حتفهم في الاستعدادات لكأس العالم المقرر إقامتها في قطر في ديسمبر 2022.

من جهة أخرى ارتدى لاعبو المنتخب النرويجي قمصانا كتب عليها “الاحترام داخل وخارج الملعب” خلال عملية الإحماء التي سبقت مواجهة جبل طارق مساء الأربعاء بتصفيات كأس العالم.

وأثناء عزف النشيد الوطني ارتدى لاعبو المنتخب النرويجي قمصانا كتب عليها “حقوق الإنسان داخل وخارج الملعب”.

ولن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات انضباطية بحق المنتخب النرويجي، في ظل إيمانه بمبدأ “حرية الرأي وقوة كرة القدم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد