هولندا تشرع في محاكمة المغربي رضوان تاغي المتهم رقم 1 في جريمة لاكريم (صور وفيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

تشرع محكمة أمستردام الهولندية اليوم الإثنين في محاكمة المطلوب رقم واحد في هولندا رضوان تاغي.

رضوان تاغي مغربي الأصل يرأس أخطر منظمة إجرامية في مجال المخدرات تدعى “ملائكة الموت”، وهو المتهم رقم واحد في جريمة إطلاق الرصاص بمقهى لاكريم بمدينة مراكش سنة 2017.

وستتناول المحكمة قضية عصابة مخدرات هولندية مغربية قامت بالتخطيط والتنفيذ لعمليات اغتيالات متعددة بينها جريمة لاكريم ، التي أسفرت عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.

و شهد محيط المحكمة يومه الإثنين ، تحليق مروحيات تابعة للشرطة و طائرة بدون طيار وتواجد أمني مكثف ، قبل بداية محاكمة رضوان تاغي.

و يخضع 17 متهمًا للمحاكمة في عملية المارينغو ومن بينهم رضوان تاغي نفسه زعيم العصابة الذي قبض عليه في دبي في ديسمبر 2019.

و حاصرت شرطة دبي رضوان تاغي البالغ من العمر 41 عامًا والذي صدرت أوامر دولية باعتقاله بتهمة القتل وتهريب المخدرات، في فيلا سكنية في إمارة دبي. ومن المقرر أن يحضر جميعهم المحاكمة عدا سعيد ر. الذي لا يزال في كولومبيا في انتظار تسليمه إلى هولندا.

كان الشاهد الرئيسي نبيل ب. قد ذكر أن هذه العصابة نفذت جرائم قتل متعددة وكانت تخطط للمزيد منها، قيل إنها نفذَّت 6 اغتيالات وكانت تخطط لأربع محاولات أخرى.

وهزت القضية هولندا عندما اغتيل ديريك ويرسوم محامي نبيل ب. أمام منزله في أمستردام في سبتمبر عام 2019.

ويرسوم كان محامي شاهد ملك يُدعى نبيل بي في قضية ضد تاغي ومتهم آخر مطلوب أيضًا في تهم مماثلة يُسمى سعيد رزوقي.

وبحسب ما ورد، نُقل المتهمون إلى المحكمة في عربات مصفحة، كما نُقل القضاة ومدعو العموم إلى المحاكمة في سيارات خاصة.

وبحسب التليخراف، قال تاغي عندما سمح له القاضي بالحديث “ليس لدي ما أقوله في الوقت الحالي”. بينما التزم ماو ر. أحد المشتبه بهم الثلاثة الرئيسين الصمت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد