هل تعلن فرنسا رسمياً اعترافها بمغربية الصحراء .. الملحق العسكري و نائب السفير يحلان بالعيون (صور)

0

زنقة 20 | علي التومي

علم Rue20.Com بان وفدا رفيع المستوى عن السفارة الفرنسية بالمغرب يقوده فيليب موريل نائب السفير الفرنسي، ويضم الملحق العسكري ومدير الأمن بالسفارة،قد حل أمس الأربعاء بمدينة العيون.

الوفد الديبلوماسي الفرنسي عقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي السلطات المحلية بالعيون، وكذا الفعاليات المدنية والجمعوية والحقوقية بالمدينة.

كما قدمت للوفد الفرنسي؛شروحات مفصلة حول المشاريع الإقتصادية والأورواش التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس؛ حيث استمع كذلك لعروض حول الأوضاع الحقوقية بالمنطقة وما تعرفه من استقرار وتنمية تقودها المجالس المنتخبة في مختلف المجالات.

وحرص الوفد الديبلوماسي الفرنسي خلال هذه الزيارة،على عقد لقاء مطول مع شيوخ القبائل الصحراوية، الذين أكدوا على علاقات البيعة التي تربط القبائل الصحراوية بالعرش العلوي المجيد، معبرين عن دعمهم الكامل لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب، باعتبارها الأساس الوحید لحل نزاع الصحراء وانهاء معاناة مخيمات تندوف، كما عبروا عن تأييدهم المطلق لكافة الإتفاقيات التجارية المبرمة بين المغرب والإتحاد.الأوروبي التي تشمل أقاليم المملكة الجنوبية.

إلى ذلك شدد شيوخ القبائل الصحراوية على أهمية أن تحذو فرنسا حذو الولايات المتحدة الأمريكية، في إظهار دعم صريح وواضح لوحدة المغرب الترابية ولسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية، وذلك من خلال ترجمة هذا الدعم بافتتاح تمثيلية ديبلوماسية فرنسية بإحدى المدن الصحراوية، انسجاما مع المواقف الفرنسية الداعمة للموقف المغربي، وكذا العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد