صناع مراكش يستنكرون تفويت مقر غرفة الصناعة التقليدية !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

في رسالة موجهة لوالي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو استنكر الصناع التقليديون بمراكش تفويت مقر سابق لغرفة الصناعة التقليدية للكتبيين.

واكد الصناع التقليديون أن المقر المذكور يعتبر بناية تؤرخ للقطاع بمراكش ويرتبط تواجده بتواجده منذ مدة حيث كان يحتضن المؤسسة التي تمثل القطاع وأبنائه وتدافع عن قضاياهم ومشاكلهم ، حيث كانوا يتوقعون أن يستمر هذا الارتباط بين المكان والصناع التقليديين حتى بعد انتقال الغرفة إلى منطقة عرصة الحامض وفرحو كثيرا حينما اكتشفو أن هناك اتصالات بين الغرفة والمجلس الجماعي لمراكش لاستغلال هذا المقر كمتحف للقطاع يشمل معرضا دائما لمنتوجات الحرفيين لكن خيبتهم كانت كبيرة حينما أخبروا أنه سيصبح مقرا للكتبيين عوض المتحف.

وناشد الصناع المذكورون والي الجهة للتدخل من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها والاحتفاظ بالمقر لخدمة القطاع وأبنائه وذلك اعتبارا للرابط الروحي بين المقر والقطاع ولما يمكن أن يلعبه هذا المقر في التعريف أكثر بالحرف وإبداعاتها ولما يحتاجه القطاع من آليات وفضاءات لإشهاره والتعريف به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد