غضب عارم في إسبانيا بعد تلقي شقيقات الملك لقاح كورونا في الإمارات !

0

زنقة 20 . وكالات

أثار تلقي شقيقات الملك فيليبي السادس اللقاح المضاد لكوفيد-19 في الإمارات موجة جديدة من الغضب ضد العائلة الملكية في مدريد.

و اعترفت كل من الأميرة إيلينا (57 عاماً) والأميرة كريستينا (55) أمس الأربعاء بتلقيهما اللقاح خلال زيارتهما لوالدهما الملك السابق خوان كارلوس في أبو ظبي.

وقالت الأميرتان في بيان نشرته صحيفة “لا فانغارديا” إنهما قبلتا عرض تلقي اللقاح في أبو ظبي “بهدف الحصول على جوازات سفر صحية” تمكنهما من زيارة والدهما بشكل منتظم.

ولا زالت الحملة الإسبانية للتطعيم ضد كوفيد-19 مقتصرة على كبار السن والعاملين بالقطاعات الحيوية وهو ما لا يسمح للأميرتين بتلقي التطعيم الآن.

ولم يتلق الملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا وابنتيهما اللقاح حتى الآن.

وتعاني العائلة من انتقادات حادة منذ مواجهة الملك السابق خوان كارلوس تحقيقاً بشأن مخالفات مالية محتملة وهو ما تبعه مغادرته البلاد إلى الإمارات في غشت الماضي.

وتأتي الواقعة في وقت تتزايد فيه التساؤلات في إسبانيا بشأن دور العائلة المالكة وخاصة إثر قيام مظاهرات للدفاع عن مغني موسيقى الراب بابلو هاسيل المحكوم عليه بالسجن تسعة أشهر بعد إدانته بتهمة إهانة خوان كارلوس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد