تراجع رقم المعاملات و تراكم الديون .. الجائحة تضرب شركة الطرق السيارة !

0

زنقة 20 | الرباط

عرف رقم معاملات الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ، تهاويا حادا عند متم شهر دجنبر الماضي، الذي بلغ أزيد من 3.01 مليار درهم ، بنسبة 19 بالمائة مقارنة مع سنة 2019.

الشركة قالت في بلاغها حول مؤشراتها المالية، أن هذا التراجع يعزى أساسا إلى تسجيل انخفاض بـ27 بالمائة في حركة السير بشبكة الطرق السيارة جراء الأزمة الصحية، مضيفة أن هذا الانخفاض قابله جزئيا زيادة بنسبة 45 بالمائة في رقم المعاملات المرتبط بالاستثمار، مع تسجيل تقدم في أوراش البناء.

كما أشار البلاغ ذاته إلى أن رقم المعاملات الاجتماعي بالنسبة للفصل الرابع لسنة 2020، بلغ 660 مليون درهم، أي بتسجيل انخفاض قدره 27 بالمائة مقارنة بالفصل الرابع لعام 2019، فيما عرف الفصل الثاني من السنة تطورا بـ28 بالمائة مقارنة بالفصل الأول الذي “تأثر بشدة” جراء التدابير الصحية“.

وبالنسبة للديون الموحدة، فقد بلغت عند متم 2020 حوالي 38.97 مليار درهم مقابل 37.23 مليار درهم متم دجنبر 2019 ، أي بارتفاع بنسبة 5 بالمائة وذلك بسبب إصدار سندات تم تنفيذها بنجاح خلال غشت 2020 بقيمة ملياري درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد