لجنة تفتيش علمية تزور مستودعات لقاح كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

دشنت لجنة علمية رفيعة المستوى تابعة لوزارة الصحة زيارات إلى المديريات الجهوية للصحة ، لمواكبة عملية التطعيم ضد كوفيد 19.

و قامت اللجنة المكونة من البروفيسور مولاي الطاهر العلوي رئيس اللجنة التقنية و العلمية للتلقيح ضد كوفيد19 و البروفيسور يحيى الشراح والدكتور محمد بنعزوز عضوا اللجنة التقنية و العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19 ، يومه الأربعاء بزيارة إلى المديرية الجهوية للصحة بفاس.

الوفد قام بزيارة مستودع تخزين اللقاح للوقوف عن كثب على سبل تخزين هاته المادة الحيوية و المعدات المسخرة لذلك اعقبتها زيارة ميدانية لكل من محطة التلقيح بالمركز الصحي الحضري باب البوجات الذي يحظى بتلقيح جنود الصفوف الامامية و محطتي سيدي ابراهيم بالمركز الصحي سيدي ابراهيم و ومحطة التلقيح بمركز النسيج الجمعوي بحي طارق.

و يرتقب أن تتنقل اللجنة إلى مديريات جهوية أخرى للوقوف على عملية التلقيح التي تسير بوتيرة جيدة لحدود الساعة ، حيث وصل عدد الملقحين إلى حدود أمس الثلاثاء لـ1.904.169.

من جهة أخرى ، انتقلت لجنة وزارية مختلطة للوقوف على السير العادي لهذه العملية في عدة أقاليم.

اللجنة وقفت في زياراتها على الاستعدادات والتجهيزات والموارد البشرية بمختلف محطات التلقيح وايضا اهم المشاكل والاكراهات التي عرفتها هذه العملية.

كما قامت بزيارة بعض محطات التلقيح حيث عاينت مسار تلقيح مجموعة من المواطنين انطلاقا من الاستقبال مرورا بالتسجيل ثم التلقيح واخيرا المراقبة ما بعد التلقيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد