ساكنة الصخيرات تمارة تنتفض ضد قرار إحداث محطة أداء بمدخل عين عتيق !

زنقة 20 | الرباط

نظم العشرات من المواطنين بالصخيرات تمارة وقفة احتجاجية أمس الإثنين ، أمام مقر العمالة ضد مشروع إنجاز محطة أداء Péage جديدة من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ADM، بمدخل الطريق السريع عين عتيق.

و انتفض العديد من سكان المنطقة التي يبلغ تعددا سكانها 600 ألف نسمة ، ضد القرار الذي وصفوه بالجائر ، حيث أنشؤوا هيئة لغرض الترافع عن القضية بإسم “الحركة المواطنة ضد الأداء بمدخل عين عتيق تامسنا الهرهورة”.

و ذكر محتجون أن القرار يضر بسكان جماعات تامسنا و عين عتيق و الهرهورة الذين يستغلون الطريق المذكورة يومياً لغرض العمل و التوجه أساساً إلى الرباط.

أحد مؤسسي الحركة قال أن إقامة محطة الأداء ستكلف كل مواطن 3000 درهم شهرياً ، إذا استعمل الطريق ذهابا و إيابا لمرة واحدة في اليوم.

و كانت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، قد قررت إحداث محطة أداء بمدخل الطريق السريع- عين عتيق، بعد سنوات من المجانية، بصفقة بلغت حسب مصادر مطلعة 920 554 41 درهم.

و أعربت ساكنة إقليم الصخيرات تمارة، عن رفضها لقرار الشركة الوطنية للطرق السيارة، معتبرة أن القرار هو “اعتداء وهجوم على القدرة الشرائية لعموم ساكنة الإقليم، والضرر سيكون أكبر بشكل مباشر بالنسبة للمواطنين بجماعة عين عتيق وجماعة تامسنا سيدي يحيى زعير وجماعة الهرهورة”.

و اعتبر كثيرون أن القرار سيكون له أثر سلبي ليس فقط على المواطنين مباشرة ، بل أيضا على الإقتصاد وعلى قطاع الصناعة والتجارة والخدمات المختلفة بإقليم الصخيرات تمارة والنواحي من خلال الرفع من تسعيرة النقل.

و حملوا جزءاً كبيراً من المسؤولية للمجالس المنتخبة التي قالوا إنها وافقت على المشروع ، بينها جماعات الهرهورة وعين عتيق وتامسنا سيدي يحيي زعير والصخيرات وتمارة والمجلس الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد