عمال بوجو سيتروين بالقنيطرة ينتفضون و الشركة تستعين بالأمن !

زنقة 20 | الرباط

شهد مصنع بوجو سيتروين بالمنطقة الصناعية اولاد بورحمة بالقنيطرة مساء أمس الأربعاء استنفاراً أمنياً كبيراً جراء إضراب العمال عن العمل.

و شهد محيط المصنع إنزالاً أمنياً كثيفاً ، لمحاصرة إضراب العمال الذين انتفضوا ضد الإجراءات التي وصفوها بالتعسفية بينها الأجر الشهري الذي يبلغ 2600 درهم.

عمال بوجو سيتروين أرسلوا 25 مطلباً إلى إدارة الشركة ، قصد استئناف العمل بينها استقرار الأجر الشهري ، و التناوب في العمل ثلاث مرات في اليوم الواحد 8 ساعات لكل فوج ، مع الزيادة 50 في المائة في ساعات العمل مساء السبت.

العمال المنتفضون ضد بوجو سيتروين ، قالوا أنهم لم يتوصلوا بمنحة الأداء (La prime à la performance) ، بالإضافة لحرمانهم من منحة الحضور (prime de présence) التي لم يتوصلوا بها منذ ستة أشهر ، و كذا منحة المطعمة.

كما طالبوا بالتعويض عن حوادث الشغل ، و ساعات العمل أيام الأعياد ، و توفير مسجد للنساء ، كما اشتكوا من قلة الإحترام من طرف المسؤولين في الشركة بينهم المسؤولين عن الموارد البشرية RH.

كما ذكروا أنهم لا يتوصلون بتعويض التنقل ، مطالبين أيضاً بتمديد فترة الراحة pause إلى 24 دقيقة.

العمال طالبوا بتسجيلهم في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ، و اشتكوا من غياب التغطية الصحية و توفير ظروف العمل بينها الملابس و القضاء على الرائحة التي تعم المكان و تعطل الأجهزة المستمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد