بحر الداخلة يبتلع قارباً للهجرة السرية والبحث جار عن مفقودين !

0

زنقة 20 | علي التومي

تعرض قارب خشبي للصيد التقليدي في الساعات الاولى من يوم امس الأربعاء 20 يناير الجاري،إلى الغرق وسط مياه البحر قبالة سواحل إقليم الداخلة.

وبحسب مصادر محلية، فإن القارب كان يقل على متنه مايقارب 26 مهاجرا جميعهم من جنسية مغربية،حيث تمكن عدد منهم من النجاة سباحة في إتجاه اليابسة فيما الغموض يلف مصير البعض الآخر.

واضافت نفس المصادر، الى ان مركز الصيد “لاساركا”، شهد في نفس اليوم، جنوح قارب للهجرة السرية يقل على متنه مايزيد عن 30 مهاجرا سريا،تتحدر جنسيات أغلبهم من دول افريقيا وجنوب الصحراء.

وذكرت المصادر نفسها،إلى ان السلطات المعنية لازالت تواصل حتى اللحظة،عمليات واسعة للببحث عن مفقودين قضوا غرقا بالبحر بسواحل الداخلة، بينما تم نقل المهاجرين الافارقة الى مراكز إيواء مخصصة لهذا النوع من الحالات باقليم وادي الذهب.

ورغم المجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية والامنية المختصة في مراقبة سواحل اقليم الداخلة،إلا ان عصابات الاتجار في البشر تواصل انشطتها الإجرامية مستخدمة أحدث الوسائل لتهجير الشباب الحالم بالفردوس الأوروبي عبر قوارب الموت مقابل اموال طائلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد