مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى و مجلس الأمن يندد !

زنقة 20 | الرباط

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الذي استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى، يوم أمس الاثنين، وأسفر عن مقتل جندي من دولة الغابون وآخر من المغرب.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية بيان أعضاء مجلس الأمن الذين أعربوا عن خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام الذين قتلوا في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وذكر البيان أن “الأعضاء أدانوا بأشد العبارات كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا من قبل الجماعات المسلحة والجناة الآخرين”.

وأضاف البيان: “أكد الجميع مجددا أن الهجمات ضد قوات حفظ السلام قد تشكل جرائم حرب، وذكّروا جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، ودعوا حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى إلى التحقيق بسرعة في هذه الهجمات وتقديم الجناة إلى العدالة”.

وكرر الأعضاء دعمهم الكامل لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، وأعربوا عن تقديرهم العميق للبلدان المساهمة بقوات وأفراد شرطة في البعثة.

كما شددوا على أهمية امتلاك البعثة القدرات اللازمة للوفاء بولايتها وتعزيز سلامة وأمن قوات حفظ السلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد