الحركة الإنتقالية لمدراء التعليم تثير ضجة !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالرباط سلا القنيطرة ، إلغاء قرار مدير الأكاديمية بتاريخ 25 دجنبر بشأن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير إقليمي بالقنيطرة.

الأكاديمية و في بلاغ لها ، اليوم الثلاثاء ، قالت أنه تم إسناد المنصب لأحمد الحروشي المدير الإقليمي السابق بسيدي قاسم ، إثر الحركة الإنتقالية التي قامت بها وزارة التربية الوطنية في صفوف المديرات و المديرين الإقليميين.

و أنهت الاكاديمية إلى علم كافة المترشحين لشغل منصب مدير إقليمي بالقنيطرة إلى أنه تم إلغاء القرار.

سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كان قد قرر في وقت سابق إعفاء محمد اودادا من مسؤوليته كمدير إقليمي للقطاع بالقنيطرة.

وحسب معطيات موثوقة ، فإن قرار إعفاء المسؤول الإقليمي يأتي بسبب ملفات تشوبها مجموعة من الاختلالات وسوء التدبير، بعد مذكرة رفعتها مفتشية الشؤون الإدارية إلى الوزارة.

و أفرجت وزارة التربية الوطنية ، أمس الإثنين عن الحركة الانتقالية للمديرين الإقليميين بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

و ترك 5 مدراء إقليميين مناصبهم بعدما بلغوا سن التقاعد و استقبلهم الوزير أمزازي، فيما تم الاحتفاظ بالعشرات من المديرين الإقليميين.

من جهة أخرى تعالت أصوات تطالب بـ”ربط المسؤولية بالمحاسبة”، خاصة مع توترات و ملفات تفجرت في عدد من المديريات الإقليمية من طرف هيئات نقابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد