هُجوم دِبلوماسي. المَلك يستقبل دُفعة من السفراء نحو أوربا، أمريكا وأسيا

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر دبلوماسي موثوق، أن فوجاً من السفراء سيتم تعيينهم خلال أيام، حيث سيستقبلهم الملك محمد السادس بدءاً من الأسبوع المقبل أول نهاية الشهر الجاري على أكثر تقدير.

ويُضيف مصدرنا، أن فوج الدبلوماسيين، سيهم تعيين سفراء جُدد بعدد من البلدان الأوربية وأمريكا اللاتينية وبلدان خليجية وأسيوية.

ويأتي تعيين هدا الكَم من السفراء، عقب تسطير سياسة دبلوماسية جديدة، اثر خطاب الملك محمد السادس، الدي خصصه للدبلوماسية الخارجية والقنصلية.

وكان الملك قد دعى وزير الخارجية الى العمل على انهاء عمل جميع السفراء والقناصلة ممن يُبت تقصيرهم في القيام بمهامهم الموكولة لهم، والتفرغ لمصالحهم الشخصية، فيما كان الملك قد وجه تعليماته لوزير الخارجية بانهاء عمل القناصلة والموظفين بالقنصليات ممن يثبت تورطهم في فضائح أو تقاعسهم في خدمة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

وحسب مصدرنا الموثوق، فان الدبلوماسية ستعيش عهداً جديداً مغايراً تماماً، حيث انطلقت الدينامية الجديدة، بتعيين عدد من السفراء الجدد بدول ضلت بعيدة كل البعد عن المغرب دبلوماسياً، كالسويد، بنما، البرغواي…

ومن بين السفراء المتوقع اعلان أسمائهم، قياديين بارزين في أحزاب سياسية فضلاً عن كفاءات دبلوماسية شابة.

جدير بالدكر أن الدينامية الدبلوماسية التي دعى اليها الملك في خطابه، أعطى أولى النتائج، بتدشين عدد من السفارات الجديدة بالخارج، فضلاً عن استقبال منتظر لعدد من السفراء الأجانب الجدد بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد