مؤثر بالفيديو . إفراغ عائلة بالقوة من منزلها في القصر الكبير تحت غطاء “هذا حكم الملك”

زنقة 20 . الرباط

قامت السلطات المحلية بمدينة “القصر الكبير” بعملية إفراغ عائلة من منزلها بالقوة بحضور السلطات الأمنية يتقدمها ياشا المدينة وأعوان السلطة وسط معارضة شديدة من طرف رب أسرة طاعن في السن الذي احتج على القرار وقام بالإحتجاج صارخاً “هذا منكر آعباد الله ..واشوفو الظلم”.

رب الأسرة المتكونة من الزوج والزوجة وبنت وحيدة وحسب ما نقله شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي اختار تعليق أعلام وطنية وصور للملك محمد السادس في سطح المنزل مستغيثاً “شوفو المنكر ..عاش الملك” فيما قامت السلطات بإخراج زوجته وابنته على ما يبدو وسط استنكار وتعاطف جيرانه وساكنة الحي التي تجمهرت حول بيته.

http://www.youtube.com/watch?v=rM5oxCc1q_8&feature=youtu.be

لكن المثير أكثر هو عندما تقدم رجل حسبما يظهر الفيديو يعتقد أنه عون سلطة “مقدم” نحو رب الأسرة وصاحب المنزل الذي تم إفراغه وخاطبه بالقول “هدا راه قرار صاحب الجلالة وهادا الحكم ديالو” فيما لم يجد الرجل المسن أمام كلام “عون السلطة إلا إجابته بالقول “عاش الملك”.

الزوجة من جهتها عبرت عن حالتها النفسية المتأزمة بعد إفراغها هي وأسرتها من بيتهم باعتبارهم لا يملكون أي مكان يبيتون فيه سوى المنزل المتهالك الذي أفرغوا منه دون تقديم أي بديل لهم خاصة مع الظروف الشتوية القاسية وأضافت قائلة”غادي نترماو فالشارع ..إلى لقينا شي جواد إعاونونا”.

الزوج الطاعن في السن والبالغ 73 سنة أعرب عن استيائه من إفراغه من المنزل الذي ازداد به و ربى فيه أولاده لسنين مطالباً بتوفير سكن له يحفظ كرامة عائلته صارخاً بالقول “واش أنا ماشي مغربي ما شي مواطن إلوحوني فالزنقة”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد