البرلماني الخمليشي يهاجم وزيراً إسرائيلياً بعد توقيع اتفاقيات مع المغرب و يصفه بـ”مجرم الحرب” !

زنقة 20 | الرباط

هاجم النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية محمد خيي الخمليشي ، وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، مباشرةً بعد محادثات أجراها الأخير مع نظيره المغربي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي لعقد اتفاقيات في الصناعة و التجارة.

الخمليشي وهو رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” الصهيوني “عمير بيريتس” الذي شغل سابقا منصب وزير حرب الكيان الصهيونى ويشغل حاليا منصب وزير الصناعة في حكومة نتنياهو هو في النهاية مجرم حرب، لا يُجَمِّل وجهه القبيح كونه من بي جعد ومن أصول مغربية”.

و أضاف : ” مجرم حرب يعني مجرم حرب سواء كان يهودي من أصل مغربي او يهودي من أصل بولاندي ولا يهودي من أصل تونسي او اثيوبي …الأمر سواء”.

وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربي كان قد شرع في تفعيل الاتفاق بين المغرب ودولة إسرائيل ، حين أجرى الإثنين الماضي مباحثات عن بعد مع وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، حول آفاق التعاون الصناعي الثنائي.

وحسب ما كشفه المسؤول الحكومي فقد تم تحديد مجموعة من القطاعات التي توفر مؤهلات هامة للشراكة، معلنا أن من ضمنها النسيج، والصناعات الغذائية، والبحث التطبيقي في الصناعة، والتكنولوجيات الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد