إسرائيل تعرض على المغرب التعاون لصنع لقاح كورونا !

زنقة 20 | الرباط

عرض وزير الإقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس ، على نظيره المغربي مولاي حفيظ العلمي ، التعاون لإنتاج اللقاحات بينها لقاح فيروس كورونا.

و قال وزير التجارة الإسرائيلي، “بدأت العلاقة بين دولة إسرائيل والمغرب من خلال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، لذا فإن الفخر الوطني الذي أشعر به هو أن توقيع اتفاقية السلام مع المغرب يلامس كل مستويات حياتي، طفولتي في المغرب، كوني عضوًا في حزب العمل الإسرائيلي، وعضوًا في معسكر السلام ووزير للاقتصاد اليوم”.

و اضاف بيريتس في تدوينة على فايسبوك بعد المحادثات التي أجراها مع العلمي عن بعد أمس الإثنين ، أن “السلام والتعاون ، هما الأدوات التي يجب علينا كبشر أن نجهز أنفسنا بهما عندما نواجه أي عقبة أو صراع أو وباء”.

و كتب يضيف : ” معًا سنتعاون و يمكننا التعامل مع الفيروس الصحي من خلال إنتاج اللقاحات و توزيعها في جميع أنحاء العالم ، من خلال التعاون الاقتصادي والاتفاقيات التجارية”.

واتفق الطرفان الإسرائيلي والمغربي في حوار ودي على إقامة فريق خاص للعمل الاقتصادي المشترك يدعو كل منهما الآخر لاستضافته في بلاده.

ومن جانبها، قالت وزارة الاقتصاد المغربية في بيان لها: “إن الأمر يتعلق بقطاعات النسيج والصناعات الفلاحية والبحث والتطوير في القطاع الصناعي، والتكنولوجيا الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة”.

وأوضح البيان أن المحادثات بين الوزيرين ركزت على “آفاق تعاون مثمر بين البلدين، يرتكز على إنجازاتهما الاقتصادية ويستجيب لأولوياتهما واستراتيجياتهما التنموية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد