طائرات هليكوبتر لنقل لقاح كورونا إلى المناطق الجبلية النائية !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن الدولة سخرت جميع اللوجستيك الضروري استعداداً لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

و قال آيت الطالب في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، حول “الإجراءات والتدابير المتخذة البشرية و اللوجستيكية التي أعدتها الحكومة لتوفير وتعميم التلقيح، ومدى فعالية هذا اللقاح واستراتيجية الوزارة لإنجاح هذه العملية”، أنه سيتم توفير اللقاح لجميع المغاربة أكثر من 18 عاماً ضمنها المناطق التي يصعب الوصول إليها سواء في الحواضر أو البوادي.

و ذكر أن اللقاح سيصل إلى الرحل و ذوي الإحتياجات الخاصة و أبعد نقطة ، باستخدام جميع اللوجستيك الذي يتوفر عليه المغرب ، وهو ما يؤكد أكثر احتمالية استعمال طائرات مروحية تابعة لوزارة الصحة أو الجيش، لإيصال اللقاح إلى المناطق الجبلية الوعرة.

المسؤول الحكومي ، ذكر أن رحلات جوية من الصين و بريطانيا ستحط الرحال بمطاري الدارالبيضاء و مراكش ، ليتم بعدها نقل اللقاح إلى مركز التخزين بالدارالبيضاء و من ثم توزيعه على باقي التراب الوطني عبر لوجستيك خاص و باستعمال رحلات جوية داخلية.

آيت الطالب أكد أن الحملة ستغطي 80 في المائة من سكان المغرب أي حوالي 25 مليون شخص أعمارهم تزيد عن 18 عاماً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد