الداخلية تفتح الباب أمام أعوان السلطة لتقلد منصب “خليفة قائد” !

زنقة 20 | الرباط

فتحت وزارة الداخلية الباب أمام أعوان السلطة من “مقدمين” و “شيوخ” ، للإنخراط في سلك رجال السلطة من درجة خلفاء القواد.

و قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب في جواب على سؤال البرلماني الحسين بوزحاي حول “وضعية الشيوخ و المقدمين حاملي الشواهد العليا” ، أن ” وزارة الداخلية باشرت مجموعة من الإصلاحات في هذا الشأن من أهمها تحسين الأوضاع المادية و الإجتماعية مع فتح آفاق للإنخراط في سلك رجال السلطة من درجة خلفاء القواد في وجه هذه الفئة من أعوان السلطة ، تقديراً للخدمات الهامة التي تقدمها على مستوى الإدارة الترابية و تشجيعها لها للمزيد من العطاء خدمة للصالح العام”.

و ذكر الوزير بوطيب ، أنه منذ سنة 2010 عمدة الوزارة إلى تعيين عدد هام من بين المترشحين من أعوان السلطة المتوفرين على الشروط النظامية المطلوبة و خاصة الحاصلين على شواهد جامعية عليا و الذين أبانوا عن دراية واسعة و كفاءة متميزة أثناء ممارسة مهامهم في درجة خليفة قائد من الدرجة الثانية.

و أوضح أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة الإقتراحات التي تم التوصل بها من طرف العمالات و الأقاليم من أجل إدماج بعض أفراد هذه الفئة من الأعوان بعد تنظيم مقابلات شفوية لانتقاء المتميزين منهم لولوج سلك السلطة و ذلك تحفيزا لهذه الفئة على تقلد مناصب من شأنها فتح آفاق جديدة في مسارهم المهني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد