جنوب إفريقيا تترأس مجلس الأمن و ملف الصحراء خارج الأجندة !

0

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر جيدة الاطلاع، ان جبهة البوليساريو كانت تعول بشكل كبير على رئاسة جنوب أفريقيا لمجلس الأمن وذلك من اجل الزج بنزاع الصحراء داخل جدول أعمال مجلس الأمن لهذا الشهر، خاصة بعد التطورات الأخيرة بمعبر الكركارات الحدودي.

واضافت ذات المصادر، بان وزارة الخارجية الجنوب أفريقية سبق وان اعلنت بانه سيتم عقد عدة اجتماعات تتعلق بالأوضاع في أفغانستان، وأفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وفلسطين، والصومال، وجنوب السودان، وجمهورية السودان، وسوريا، واليمن، دون أي إشارة لنزاع الصحراء.

يذكر بان جنوب إفريقيا تولت أمس الثلاثاء الرئاسة الشهرية الدورية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لشهر دجنبر الحالي، والذي سيكون الشهر الأخير لها في المجلس خلال فترة عضويتها الحالية.

وكانت جنوب إفريقيا، قد اعلنت مؤخرا، أنها ستركز خلال رئاستها على تعزيز التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وكذا التأكيد على أهمية اتباع نهج استباقي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لا سيما في شكل جذب مزيد من الإهتمام للدبلوماسية الوقائية، وآليات إعادة الإعمار والتنمية بعد انتهاء الصراعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد