وزراء العثماني يهجرون مجلس المستشارين و برلمانيون ينتفضون !

زنقة 20 | الرباط

انتفض عدد من المستشارين البرلمانيين اليوم الثلاثاء في الجلسة العمومية المنعقدة بمجلس المستشارين بسبب غياب وزراء الحكومة.

و قال عبد السلام اللبار عن حزب الإستقلال ، أن الحكومة غائبة تماماً عن الجلسات العمومية المنعقدة بالمجلس ، حيث لم يحضر اليوم الثلاثاء للجلسة سوى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان و العلاقات مع البرلمان مصطفى الرميد ، و نزهة بوشارب وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة

و خاطب اللبار رئيس الجلسة بالقول :” فين هي الحكومة و الوزراء للجواب على أسئلة المستشارين البرلمانيين و التفاعل مع مطالب و انشغالات المغاربة التي تكاثرت” ، متسائلاً عن دور و فعالية مكتب المجلس.

من جهته انتقد عادل بركات عن الأصالة و المعاصرة غياب وزراء الحكومة عن جلسات الغرفة الثانية ، مشيدا بالحضور الدائم و التزام نزهة بوشارب وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة ، و سار على نفس المنوال مستشاري الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

رئيس الجلسة عبد الصمد قيوح من جهته قال أن رؤساء الفرق البرلمانية بالمجلس تداولوا حول الموضوع ، فيما أكد مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان أن الحكومة حريصة باستمرار على حضور جلسات مجلس المستشارين بانتظام حسب القطاع الذي سيتم مناقشته خلال كل جلسة، في شخص الوزراء الذين تهمهم الأسئلة المطروحة.

وقال الرميد ، في رده على نقطة نظام أثار من خلالها عدد من المستشارين “تغيب بعض الوزراء عن جلسات مجلس المستشارين باستمرار” ، “أتفهم هواجس بعض المستشارين التي دفعت إلى مثل هذه النقاشات”، مضيفاً أن “من حق النواب التدخل حتى في حال غياب الحكومة”، وتابع أن أي مشكل يتعلق بهذه المسألة يحل على مستوى النظام الداخلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد