وزير الصحة : التلقيح في منتصف دجنبر و الحياة ستعود إلى طبيعتها العام المقبل !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن العودة إلى الحجر الصحي الشامل بالمغرب وارد جداً إذا ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا و خرجت الأمور عن السيطرة.

آيت الطالب و في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية ، أضاف أن المغرب دخل المرحلة الثالثة من انتقال الفيروس ، وهو ما يظهر من خلال تفشي الوباء في المنازل و البؤر العائلية.

و ذكر الوزير أنه في ثلاثة أشهر الأخيرة تم تسجيل 80 في المائة من الإصابات المسجلة بالمملكة منذ انتشار الوباء في مارس الماضي.

آيت الطالب شدد على أن الأمور تحت السيطرة ، لكن الأمر المخيف هو تزايد عدد الحالات الحرجة مع محدودية قدرات المؤسسات الصحية.

وزير الصحة أكد أن العودة إلى الحجر الصحي الشامل لا مفر منه ، إذا وصلت الأمور إلى مرحلة الإختيار بين المرضى في المستشفيات.

و عن النقص الحاد في الأطر الطبية بالمستشفيات ، قال آيت الطالب أن النقص يبلغ 97 ألف إطار طبي ، مشيراً في ذات السياق إلى إصابة 1600 طبيب و ممرض بفيروس كورونا.

و عن نقص فيتامين سي و اختفائه ، قال الوزير آيت الطالب أن المغرب ينتج كل شهر مليون جرعة من فيتامين سي، مشيراً إلى أن المغرب لديه طاقة إنتاجية على المستوى الوطني تتجاوز بكثير الاحتياجات الحقيقية.

و اعتبر أن شكاوى المواطنين من اختفاء الدواء ، هو استحواذ المواطنين الذين يشترون المكمل الغذائي بكميات كبيرة.

و عن التلقيح ضد كورونا ، قال آيت الطالب أنه يأمل بداية العملية في منتصف دجنبر المقبل و التي ستمتد لثلاثة أشهر و تشمل 80 في المائة من سكان المغرب ، لتعود الحياة إلى طبيعتها العام المقبل 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد