قضية منير الحدادي لم تنتهي بعد .. لقجع يراسل الفيفا من جديد و يأمل التحاقه بالمنتخب في مارس !

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن قضية الدولي المغربي منير الحدادي لم تنتهي بعد رغم رفض محكمة التحكيم الرياضية “طاس” قبل أيام التحاقه بالمنتخب الوطني المغربي.

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد في تصريح لصحيفة “المنتخب” ، أن قضية منير الحدادي لم تنته مع صدور حكم “طاس” الذي أيد حكم “الفيفا” برفض طلب منير الحدادي تغييره لجنسيته الرياضية واللعب للمنتخب المغربي، بعد أن لعب في السابق للمنتخب الإسباني.

وقال فوزي لقجع ، أن “القضية لم تنته كما يعتقد الكثيرون، بل إنها بدأت بالفعل، لأنه لا يعقل أن لا يستفيد منير الحدادي من قرار هو من كان وراء تبنيه من قبل الجمعية العمومية للفيفا، القرار كما صدر من “الفيفا” وأيدته محكمة التحكيم الرياضي نظر إلى النص من دون الأخذ بأي من الإعتبارات، وطبق ما هو وارد فيه، بقي أن نعطي لكل قراءة حقها ولكل تأويل حقه.”

و ذكر أنه “عندما توجهنا لمحكمة التحكيم الرياضي”طاس” كنا نعرف بنسبة مائوية عالية جدا، أنها ستؤيد قرار “الفيفا” لأنها ستلتزم بذات القراءة الحرفية للنص، وقد فعلنا ذلك لإثارة الإنتباه إلى أن هناك شيئا لا يستوعبه العقل، بخاصة وأن ما استند عليه الحكم، مسابقة لمنتخبات أقل من 21 سنة لا تلعب إلا في أوروبا وتسمح في بعض الحالات للاعبين الذين تجاوزوا سن 21 بمواصلة اللعب فيها”.

و أكد أن الجامعة عادت لمراسلة “الفيفا”، ومكنتها من وثائق وتكييفات قانونية تجيز لمنير الحدادي بأن يكون حالة مستثناة، مشيراً إلى أنه مطمئن جدا لأن تتفهم “الفيفا” هذا التظلم ويصدر عن رئيسها جياني إينفانتينو قرار يسمح لمنير بتغيير جنسيته الرياضية، مؤكداً أن لديه أمل كبير جدا بتواجد منير الحدادي مع الفريق الوطني شهر مارس القادم عند مواجهة موريتانيا وبوروندي برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد