بعد إيقاف أحمد أحمد .. لقجع يقترب من رئاسة الكاف !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد.

وينص الإيقاف على منع أحمد أحمد من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم محليا ودولياً.

وأكدت لجنة الأخلاقيات والقيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي لها ، اليوم الاثنين ، أن أحمد أحمد سقط في مخالفات مالية في الفترة بين 2017 إلى 2019 وتم التحقيق في عدة اتهامات وشكاوى تم تقديمها ضده.

وقررت اللجنة إيقاف رئيس الكاف لمدة 5 أعوام مع معاقبته مالياً بسداد 200 ألف فرنك سويسري كما أنه يحق لرئيس الكاف التظلم خلال 60 يوماً من القرار.

وأصبح أحمد أحمد بهذا القرار بعيداً عن إدارة الكاف والتي يشغلها حالياً بشكل مؤقت الكونغولي كونستانت أوماري لظروف مرض رئيس الكاف بفيروس كورونا.

منصف اليازغي، الخبير والمتخصص في المجال الرياضي المغربي، قال أنه بالإضافة لأحمد أحمد ، فإن نائبه الأول كونستانت أوماري، الذي يشغل حاليا مهمة رئيس الكاف بالنيابة، مهدد بالإيقاف هو أيضاً.

و ذكر اليازغي في منشور على فيسبوك ، أن رئاسة الكاف ستؤول في الأخير لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع باعتباره النائب الثاني للرئيس.

في حالة تحقق ذلك، يضيف اليازغي ، سيكون على فوزي لقجع الدعوة إلى جمع عام استثنائي لاختيار رئيس جديد في ظرف لا يتعدى أربعة أشهر.

يشار إلى أن الجمعية العمومية المقبلة للكاف لانتخاب رئيس ومكتب الكاف الجديد ستجرى بالمغرب يوم 12 مارس المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد