شغيلة المحافظة العقارية تدق ناقوس خطر تفشي فيروس كورونا !

0

زنقة 20 . علي التومي

قررت الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اضراب وطني يومي الاربعاء والخميس 25 و26 نونبر الجاري و في 2 و3 من دجنبر المقبل.

وياتي هذا الاضراب وفق بيان توصل rue20.com بنسخة منه،بهدف النظر في الإجراءات الاحترازية حول الوضعية الوبائية داخل الوكالة، وذلك للحد من انتشار العدوى بشكل أكبر بين المستخدمين وإيلاء الأهمية الكبرى لسلامتهم وصحتهم وجعلها فوق كل اعتبار.

وكذا من اجل إصدار مذكرة في الموضوع، والإسراع بعقد اتفاقيات مع المختبرات الطبية من أجل تمكين المستخدمين من إجراء اختبارات الكشف عن كوفيد 19، كما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الاخير.

كما نددت الكتابة التنفيذية ذاتها ، بما أسمته الاصرار على عدم الاستجابة للملف المطلبي للمستخدمين وكذا عدم تسوية مجموعة من الملفات رغم الاتفاقات المتعددة التي تمحورت حوله.

ودعت الكتابة التنفيذية في نفس البيان الى ضرورة تطبيق مضامين الاتفاق المقرر بين الحكومة والمركزيات النقابية يوم 25 أبريل 2019 في الشق المتعلق بالزيادة في الأجور الذي سبق وأن استفادت منه جل القطاعات العامة، ووافقت على إقراره وزارة المالية وإدارة الوكالة فيما يخص شغيلة الوكالة، لكنها تماطلت في تنفيذه.

وطالبت الكتابة التنفيذية للوكالة العقارية،بالعمل على إصلاح ما افسدته الادارة المعنية في ملف التقاعد التكميلي الذي عرف اختلالات خطيرة، رصدتها النقابة الوطنية في مذكرتها المطلبية وجهتها لإدارة الوكالة بتاريخ 08 نونبر 2018 والذي أكد مضامينها تقرير الخبير الذي اعتمدته الإدارة، وذلك من أجل إنصاف المستخدمين الذين تضرروا من السياسة العشوائية التي تم بها تدبير هذا الملف.

وشددت الكتابة التنفيذية للوكالة العقارية، على ايجاد حلول لمشكل المركبات العقارية التي يعاني منها المستخدمون/ات أثناء تأدية واجبهم المهني، والتي لا توفر مناخا لائقا للعمل، والإسراع في استكمال مشاريع البناء المقررة منذ سنة 2016 دون تأخير وتوفير التجهيزات اللوجيستيكية والمكتبية اللازمة.

كما دعت،الى تسوية المستحقات المالية العالقة لأمناء الصناديق ونوابهم منذ 2005، والشسعة، والامتحانات المهنية لسنة 2019، والتعويضات عن المهام الميدانية وغيرها دون مزيد من التأخير،اضافة الى رقمنة الوضعية الادارية للمستخدمين، لتسهيل الولوج إلى كافة المعلومات التي تخصهم وتمكينهم من الاطلاع عليها والحصول على خدماتها طبقا للحق في الحصول على المعلومة.

و حثت الكتابة التنفيذية للوكالة العقارية، عموم المستخدمات والمستخدمين إلى المشاركة الواسعة في الإضراب الوطني لأيام الأربعاء والخميس 25 و26 نونبر 2020 والأربعاء والخميس 02 و03 دجنبر 2020، وإلى الالتفاف حول إطارهم العتيد صونا للمكتسبات ولتحقيق المطالب يضيف البيان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد